Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاقتصادية
أخر الأخبار

“الحكومة تستفيد”.. تشخيص أمر غريب في الموازنة أشعل السوق سريعا

رجح الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني، الخميس (17 كانون الأول 2020)، حصول “آثار سلبية” على الموطن والسوق معا بسبب رفع سعر صرف الدولار ضمنها انخفاض نصف دخل الموظفين، وفيما لفت إلى أن الحكومة ستستفيد من ذلك، شخص وجود أمر وصفه بأنه “غريب” في إعداد مسودة الموازنة.   

وقال المشهداني، إن “مشروع الموازنة اعتمدت فيها سعر الصرف 1450 مع زيادة الصادرات النفطية الى 3 ملايين وربع، وسعر النفط على 42 دولار”، مؤكدا أن “هذا سيلقي بظلاله على السوق والمواطن”.

وأضاف المشهداني، أن “تغيير سعر الصرف 260 نقطة ليس بالأمر السهل، والدليل أن التقلب وعدم الاستقرار في الايام الماضية أدى الى زيادة سعر الصرف بسبب الاشعاعات واليوم اصبح الامر رسميا”، مبينا أن “هذا معناها أن سعر السوق سيكون 1500 ويشهد طلبا عاليا الى الدولار يؤدي الى ارتفاعه”. 

وحول استفادة الحكومة من ذلك، قال المشهداني، إن “الايرادات النفطية تأتي بالدولار ويعاد بيعها للبنك المركزي بالسعر الجديد للدولار، وهذا يزيد ايرادات الحكومة بحدود 15 تريليون دينار، وهو اقصى ما يمكن أن تحققه الحكومة من زيادة سعر الصرف”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى