Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة والفن

“السكين”.. كتاب جديد لسلمان رشدي عن عملية الطعن التي عاشها

يصدر بعد غد الثلاثاء بالولايات المتحدة كتاب للروائي البريطاني الأميركي سلمان رشدي يتناول عملية الطعن التي تعرّض لها عام 2022.
ويقدم رشدي في الكتاب المقرر طرحه بعد يومين، روايته للهجوم الذي كاد أن يقتله عام 2022، في أحدث تجليات التهديدات التي يواجهها منذ كتابه “آيات شيطانية”.
كان هذا الهجوم بالسكين الذي وقع خلال صيف 2022 أثناء مؤتمر أدبي على ضفاف البحيرات العظمى الأميركية في شمال نيويورك، “تذكيراً قاسياً ووحشياً إلى حد ما” بالفتوى التي أصدرتها إيران عام 1989، وفق ما قال الروائي الشهير في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، خلال معرض الكتاب الدولي في فرانكفورت بألمانيا.
هذا الهجوم الذي نفذه شاب أميركي من أصل لبناني متعاطف مع النظام الإيراني، أفقد الكاتب الأميركي البريطاني البصر في إحدى عينيه، التي يخفيها الآن، بالإضافة إلى إصابات في رقبته وبطنه.
وأوضح رشدي في مقابلة ضمن برنامج “سيكستي مينتس” (60 دقيقة) الشهير بثت مقتطفات منها قناة “سي بي اس” قبل عرضها كاملة الأحد، أن أحد الجراحين الذين أنقذوا حياته قال له “واجهت الكثير من الحظ السيئ، ولكن حالفك الحظ أيضاً”.
وقال “سألته: أين حالفني الحظ؟. فقال: حسناً، حالفك الحظ لأنّ الرجل الذي هاجمك لم يكن يعرف على الإطلاق كيف يقتل شخصاً بسكين”.
بالنسبة للروائي الشهير المتحدر من أصل هندي والمقيم في نيويورك، كان الكتاب الجديد الذي يحمل عنوان “Knife” (“السكين”) عملاً “ضروريا”، و”وسيلة للتصالح مع ما حدث والرد على العنف من خلال الفن”.
يُنشر الكتاب في 16 نيسان/أبريل في الولايات المتحدة وفي 18 نيسان/أبريل في فرنسا عن دار النشر “غاليمار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى