Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

السوداني يوعز باتخاذ الإجراءات لتفعيل التفاوض مع دول الجوار حول المياه

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، عن البدء بدفع الاطلاقات لرفع منسوب مياه نهر دجلة، وفيما أشارت الى اتخاذ إجراءات لتأمين وصول المياه لأربع محافظات، أكدت أن ملف التفاوض سيادي ومرتبط بالسلطة العليا للدولة.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد شمال، إن “موضوع أزمة المياه متشابك، والجزء الأكبر ضمن المباحثات الخارجية”، مبيناً أن “وزير الموارد المالية عون ذياب أوصل هذه الصورة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني والذي أوعز باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتفعيل ملفات التفاوض مع تركيا وإيران وسوريا”.

وأضاف أن “الوزارة بدأت أمس بدفع إطلاقات مائية من سدود دوكان ودربندخان والموصل باتجاه نهر دجلة لرفع منسوب النهر”، مشيراً الى أن “الوزارة مستمرة بحملة إزالة التجاوزات وتأمين الاطلاقات ووصولها لمحافظات البصرة وميسان والمثنى وذي قار”.

وأكد أن “ملف التفاوض على المياه سيادي ومرتبط بالسلطة العليا للدولة”، لافتاً الى أنه “من الخطأ التصور أن وزارة الموارد المائية هي الجهة الأساسية المعنية بإدارة هذا الملف، إلا أن وزارة المالية تدير الجانب الفني من هذا الملف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى