Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

الصحة تنفي مطالبتها باغلاق المنافذ الحدودية مع ايران

نفت وزارة الصحة، الخميس، مطالبتها بإغلاق المنافذ الحدودية مع إيران.


وذكر المكتب الإعلامي في الوزارة في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن “الحديث عن مطالبة الوزارة بإغلاق الحدود مع إيران خوفاً من انتشار فيروس كورونا عارٍ عن الصحة”.


وقال مدير المنافذ الحدودية عمر الوائلي، بوقت سابق اليوم، إن “إدارة المنافذ وجهت جميع المراكز الصحية العاملة في المنافذ مع إيران بضرورة تفعيل وتدقيق فحص وإجراء اللازم مع المسافرين والبضائع في المحاجر الصحية والبيطرية العاملة بالمنافذ الحدودية”، لافتاً إلى أن “الفحص لا يشمل الوافدين فقط بل حتى البضائع القادمة من إيران وكل ما يتسبب بنقل العدوى”.


وأضاف “منذ انتشار وجود إصابات بالفايروس في الصين، عقد رئيس الوزراء اجتماعاً طارئاً وأبلغ وزير الصحة بتشكيل خلية أزمة وضعت التوجهات والحلول الاستباقية”، مؤكداً أنه “تم اتخاذ إجراءات مشددة بعد تسجيل إصابات بفايروس كورونا في إيران”.


وبيّن أن “الإجراءات تضمنت زيادة عدد الملاكات الصحية العاملة في المنافذ والتأكيد على عدم مرور أي مسافر أو بضاعة إلا بعد خضوعه للفحص”.


وبشأن سمات الدخول أوضح الوائلي أن “توجيه وزارة الداخلية الأخير بشأن منح سمة الدخول إلى الإيرانيين في المنافذ الحدودية سيزيد من عدد المسافرين الوافدين إلى العراق”، مؤكداً أن “تنفيذ هذا القرار يحتاج إلى تعزيز الكوادر اللازمة لمواجهة هذا التدفق الكبير”
.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى