Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

الطقس: صراع بين منخفض سوداني واخر تركي.. واضطرابات جوية في عموم العراق

توقع المتنبئ الجوي علي الموسوي، الاربعاء، استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الحراري السوداني مع تقدم منخفض جوي من شرقي تركيا.

وقال الموسوي، إنه “من المتوقع ان يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي السطحي القادم من شرقي افريقيا (وهو المنخفض الحراري السوداني)، مع تقدم منخفض جوي سطحي اخر قادم من شرقي تركيا، يؤثر على مناطق شمال البلاد، وذلك تزامنآ مع استمرار تأثير المرتفع الجوي العلوي(في طبقات الجو العليا) مسببآ استمرار حدوث الاضطرابات الجوية المتذبذبة في البلاد”.

وتابع، أن “كافة مدن البلاد ستشهد غداً اجواء صافية الى غائمة جزئيا، لكن تكون الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة في مناطق شمال وشرقي البلاد مع فرصة واردة لهطول امطار رعدية متفرقة تشمل مناطق شمال ووسط البلاد، اضافة الى بعض مدن الجنوب (العمارة وشرق البصرة)”، مبينا أن “غزارة الامطار ستكون واردة وبقوة في محافظات (السليمانية وديالى وشرق العاصمة بغداد وشمال شرق واسط)، والمفاجآت الربيعية واردة بين السلب والايجاب”.

واضاف الموسوي، أن “من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وملموس خلال يوم غد، وذلك بسبب تأثير الموجة الحارة الناتجة عن تأثير الكتلة الهوائية الدافئة القادمة من الجزيرة العربية، وتأثير المنخفض الحراري السطحي لتكون الاجواء صيفية وحارة خاصة المناطق الجنوبية والفرات الاوسط، لكن من المتوقع ان ينحسر تأثير الموجة الحارة وتنخفض درجات الحرارة اعتبار من يوم السبت المقبل بسبب اندفاع اخدود علوي بارد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى