Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

العراق يتجه نحو الاقتراض العام المقبل

اشار عضو اللجنة فيصل العيساوي، اليوم الاثنين، الى ان اللجنة المعنية بمشروع الموازنة أكملت جزئيتين أولهما ستراتيجية الموازنة، وثانيهما مسودة الموازنة التي هي عبارة عن تجميع لكل المقترحات والطلبات التي قدمتها مؤسسات الدولة”.

وقال العيساوي أن “الأرقام المقترحة في قانون الموازنة حتى هذه اللحظة كبيرة جدا، ستعالج في الفترات المقبلة، ولا يمكن لنا البوح بها خشية حدوث الإرباك”، مضيفا أن “الوزارات جميعها قدمت مقترحاتها”.

وتشير التوقعات إلى أن لجنة إعداد الموازنة اعتمدت سعر بيع برميل النفط في الموازنة الاتحادية المقبلة بـ(50) دولاراً، قياسا للأسعار الحالية، مستبعدة حدوث مشكلات في سعر النفط في الأعوام المقبلة مشابهة للأعوام السابقة.

ويؤكد العيساوي، أن “البيانات التي جمعت من قبل مؤسسات الدولة لا يمكن إقرارها كونها كبيرة جدا”. وتحدث عن “توجه على اعتماد سعر بيع برميل النفط كخطوة أولى بـ50 دولارا للبرميل الواحد”.

وكشف العيساوي، عن “قروض ستكون في الموازنة الجديدة لسد عجز الموازنة التخميني”، متوقعا “إرسال قانون الموازنة لمجلس الوزراء خلال شهر أيلول المقبل أو أكثر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى