Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي
أخر الأخبار

القضاء الإيراني يكشف أسباب زيارة الشهيد سليماني إلى العراق

أعلن المتحدث باسم القضاء الإيراني غلام حسين اسماعيلي، الجنرال قاسم سليماني كان ضيفاً رسمياً بدعوة من مسؤولي الحكومة العراقية.

وقال اسماعيلي في تصريح نقلته وسائل إعلام إيرانية، إن “السلطة القضائية وبالتعاون مع وزارة الخارجية ستتابع في المحافل الدولية الجريمة الأميركية في اغتيال الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس”.

وأضاف ان “قيام الحكومة الأميركية المجرمة في اغتيال الفريق سليماني والقائد أبو مهدي المهندس ومرافقيهما، يعتبر من الناحية القانونية عمل إرهابي ومثال بارز للإرهاب”.

وتابع اسماعيلي: “انه عمل وحشي ضد حقوق الإنسان وفي انتهاك لجميع القوانين الدولية، فالشهيد سليماني بصفته مسؤول رفيع المستوى وكان ضيفا رسميا بدعوة من مسؤولي الحكومة العراقية، وأن حكومة أجنبية لها وجود غير قانوني في هذا البلد ارتكبت هذه الجريمة”.

واكمل: “نقول للأميركيين ينبغي لا تفرحوا بصمت منظمات حقوق الإنسان والمتشدقين بحقوق الإنسان والقوانين الدولية”، مبيناً أنه “بصفتنا الجهاز القضائي سنتعاون مع وزارة الخارجية وكذلك لجنة حقوق الإنسان في متابعة هذه الجريمة في المحافل الدولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى