Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاقتصادية

الكهرباء تتفاوض مع شركة “أورباكون” القطرية لإنشاء اكبر محطة للطاقة

اعلنت وزارة الكهرباء ،اليوم الاحد، عن تفاوضها مع شركة “أورباكون” القطرية، وتستهدف المفاوضات التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن بناء محطة كهرباء جديدة ضخمة، وذلك ضمن مساعي تجاوز أزمة الكهرباء التي يتعرض لها البلاد بين الحين والآخر.
وبحسب بيان لوزارة الكهرباء أطلعت “وطن نيوز” عليه الى ان وزير الكهرباء زياد علي فاضل ناقش مع مسؤولي شركة “أورباكون” القطرية، التفاصيل النهائية لإنشاء محطة جديدة للكهرباء في بيجي ‏بطاقة 2100 ميغاواط.
والتقى وزير الكهرباء، مع مسؤولي الشركة القطرية، لبحث تفاصيل إبرام عقد إنشاء محطة بخارية جديدة، إذ أبدى الوزير تطلُّع العراق إلى التعاون مع الشركات العربية الراغبة في العمل على أراضيه، وانتهاز الفرص الاستثمارية والتسهيلات التي تقدّمها الحكومة في هذا الجانب.
ومن المقرر أن تتكون محطة الكهرباء الجديدة من 6 وحدات إنتاجية، ‏تبلغ طاقة كل وحدة منها نحو 350 ميغاواط، إذ طالب وزير الكهرباء اللجان المعنية بسرعة إنجاز ‏التفاصيل الفنية المتعلقة بالمشروع.
ولفت المهندس زياد علي فاضل إلى أن الوزارة رأت تشييد المحطة الجديدة في موقع المحطة السابقة التي تعرضت لدمار كامل في أثناء الحرب ضد تنظيم “داعش”، إذ إن الموقع يتميز بقربه من المصفاة النفطية، مما ‏يسهّل إمداد المحطة بالوقود المشغّل لها.
وأوضح الوزير أن وزارته بدأت منذ العام الماضي 2023 تنفيذ خطة واسعة لدعم البنى التحتية لمنظومة ‏الكهرباء، تستهدف تنويع مصادر الطاقة، وذلك من خلال إنشاء محطات حرارية جديدة، بالإضافة إلى محطات تعمل بالطاقة النظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى