Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاقتصادية
أخر الأخبار

المركزي يمنع التعامل مع مصرفين وشركة تحويل لشمولهم بالعقوبات الدولية

طالب البنك المركزي العراقي، الاحد، من كافة المصارف المجازة والمؤسسات المالية غير المصرفية بعدم التعامل مع مصرفين وشركة تحويل مالية لشمولهم بالعقوبات الدولية.

وقال المصرف في بيان تلقت “احداث الوطن”، نسخة منه، انه “بالنظر لورود اسماء المؤسسات المالية على لائحة العقوبات الدولية فقد تقرر منع التعامل مع هذه المؤسسات بعملة الدولار الامريكي مع جواز التعامل معها بالعملات الاخرى وحتى اشعار اخر”.

واضاف ان “المؤسسات المالية التي ادرجت على لائحة العقوبات الدولية شملت مصرف العطاء الاسلامي ” البلاد سابقا” ومصرف نور العراق الاسلامي وشركة الخالدي للصرافة الكائنة في محافظة اربيل” علما ان الاخير غير مجاز من قبل البنك المركزي العراقي”.

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، ويشرف على 10 مصارف تجارية و26 مصرفا اهليا و16 مصارف اسلامية ، اضافة الى 19 مصرفا اجنبيا ، فضلا عن 6 مؤسسات مالية و31 شركة للتحويل المالي.انتهى1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى