Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

المسلسلات المدبلجة والمخدرات أحد أسبابها.. قانوني يوضح لـ”أحداث الوطن” العقوبات المترتبة على الاغتصاب والجرائم البشعة

اوضح الخبير في الشان القانوني علي التميمي اليوم السبت، العقوبات المترتبة على الاغتصاب والجرائم البشعة.

وقال التميمي في حديث لـ”احداث الوطن” ان “جرائم حرق واغتصاب صغار وتقطيع جثث واستخدام أساليب وحشية في ارتكاب الجريمة ووجود النزعة الجريمة الكبيرة والعالية لدى الجناة وهنا يطغى الجانب النفسي في هذه الجرائم ومنها المجرم السايكوباثي اي الحقد على المجتمع والشيزوفرينيا اي انفصام الشخصية والبارانويا اي الخوف من المجتمع وغيرها من الأسباب كما يقول علم النفس الجنائي وهذا يحتاج إلى دراسات لهذه الظواهر من المختصين ومن ثم نشر الوعي عن طريق الإعلام ورجال الدين والمدارس”.

واضاف “اما أهداف العقوبة الجنائية فهي الردع وقد تشدد قانون العقوبات العراقي في مثل هذه الجرائم مثلا القتل بالحرق عقوبتها الإعدام وحتى اغتصاب الصغيرات عقوبتها الإعدام وفق المادة ٣٩٣ /٢ من قانون العقوبات العراقي.

وتابع “اما اسباب مثل هذه الجرائم فمنها تناول المخدرات والبطالة والسلاح المنفلت وضعف الوازع الديني واثر المسلسلات المدبلجة وغيرها” موضحا ان “مثل هذه الجرائم طارئة على العراق وتحتاج إلى وقفة طويلة وحلول سريعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى