Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقاً

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء ، صدور قرار حكم حضوري بالحبس الشديد بحق المدير العام للشركة العامة للسمنت العراقية جراء اقترافه جريمة الرشوة مقابل إحالة مشروع تأهيل وتطوير وتشغل أحد المعامل في محافظة نينوى.

وأفادت الهيئة في بيان تلقته “وطن نيوز”، بـ “إصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية حكما حضوريا يقضي بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية بحق المدير العام السابق للشركة العامة للسمنت العراقية؛ على خلفية ضبطه بالجرم المشهود أثناء اقترافه للرشوة متلبسا بتسلم مبلغ 200 ألف دولار؛ مقابل إصدار قرار من مجلس إدارة الشركة العامة للسمنت العراقية يتضمن الموافقة على إحالة مشروع تطوير وتأهيل وتشغيل معمل سمنت بادوش على شركة المشتكي”.

وفي السياق ذاته، لفتت الى أن “إصدار المحكمة ذاتها حكما حضوريا يقضي بالحبس الشديد لمدة سنتين وغرامة مالية قدرها عشرة ملايين دينار بحق المتهم الذي توسطه في قضية تسلم 200 مئتي ألف دولار؛ مقابل إحالة مشروع تأهيل وتطوير وتشغل أحد المعامل في محافظة نينوى”.

واوضحت، أن ” المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة والإثباتات في القضيتين، والأوراق التحقيقية، توصلت إلى مقصرية المتهمين، فقررت إدانتهما، والحكم على الأول حضوريا بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية؛ استنادا إلى أحكام القرار (160 لسنة 1983)، وعلى الثاني بالحبس الشديد لمدة سنتين؛ استنادا إلى أحكام المادة (310) من قانون العقوبات”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى