Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاقتصادية
أخر الأخبار

النفط يتراجع بفعل صادرات صينية ضعيفة تبرز تأثير حرب التجارة

انخفضت اسعار النفط، بعد بيانات اظهرت ان صادرات الصين تراجعت للشهر الرابع على التوالي، مثيرة حالة من القلق في سوق متخوفة بالفعل من الضرر الذي تلحقه حرب التجارة الصينية الامريكية بالطلب العالمي.

ونزل خام برنت 21 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 64.18 دولارا للبرميل بعد مكاسب بلغت نحو ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي بفضل أنباء عن زيادة تخفيضات الإنتاج من جانب أوبك وحلفائها.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 58.90 دولارا للبرميل بعد أن زاد سبعة بالمئة الأسبوع الماضي بفضل توقعات خفض إنتاج أوبك+.

وجاء انخفاض يوم الاثنين المفاجئ بعد بيانات الكمارك الصينية يوم الأحد والتي أظهرت هبوط صادرات ثاني أكبر اقتصاد في العالم 1.1 بالمئة في تشرين الثاني مقارنة بتوقعات في استطلاع لرويترز لنمو يبلغ واحدا بالمئة.

وتأتي البداية الضعيفة هذا الأسبوع رغم بيانات أظهرت زيادة واردات الخام للصين، مما يكشف مدى القلق الكامن في السوق من أن الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين يضعف النمو العالمي والطلب على النفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى