Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاقتصادية

النفط يرتفع.. برنت يتجاوز الـ 48 دولارا للبرميل

استمر النفط في الارتفاع الاربعاء بعد إغلاقه عند أعلى مستوى في ثمانية أشهر مع زيادة التفاؤل بأن الاكتشافات الأخيرة للقاح Covid-19 ستؤدي إلى انتعاش سريع في الطلب العالمي على الطاقة العام المقبل، فيما سجل برنت اعلى من 48 دولار.

وفي إشارة إيجابية أخرى للاستهلاك ، قال رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ إن الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم ، ستعود على الأرجح إلى نطاق “ملائم” أكثر من التنمية الاقتصادية في عام 2021. كما اتفقت الصين واليابان على استئناف السفر في اتجاهين بنهاية تشرين الثاني.

وارتفعت اسعار النفط وسط نتائج إيجابية لثلاثة لقاحات Covid-19. لقد تم استرداد ارتفاعات لم نشهدها منذ أن دمر الوباء الطلب العالمي في اذار حتى مع عودة ظهور الفيروس إلى المزيد من إجراءات الإغلاق. وساعدت أيضا التوقعات في تأجيل أوبك وحلفائها لزيادة الإنتاج المخطط لها في يناير كانون الثاني.

وارتفع غرب تكساس الوسيط تسليم يناير بنسبة 0.7 ٪ إلى 45.20 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية اعتبارًا من الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش.

وصعد برنت 0.8٪ إلى 48.35 دولار في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE بعد إغلاقه بنسبة 3.9٪ يوم الثلاثاء.

وقالت مجموعة غولدمان ساكس في مذكرة إنها تتوقع أن تؤجل أوبك + زيادة إنتاجها المخططة البالغة مليوني برميل يوميًا لمدة ثلاثة أشهر. وتوقعت أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 47 دولارًا للبرميل في الربع القادم إذا حدث ذلك.

في غضون ذلك ، أفاد معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام تضخمت بمقدار 3.8 مليون برميل ، وفقًا لأشخاص مطلعين على البيانات. سيكون هذا هو الأسبوع الثالث على التوالي من ارتفاع المخزونات إذا أكدت الأرقام الحكومية في وقت لاحق يوم الأربعاء، الا ان ارتفاع هذه المخزونات لم تاثر على اسعار النفط التي ارتفعت نتيجة امال لقاح كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى