Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

الهاشمي لـ”احداث الوطن”: ازمة سياسية مقبلة وايحاءات من السيستاني لتنصيب رئيسا للحكومة الجديدة

اشار رئيس المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي اليوم السبت، الى ان ازمة سياسية قد تضرب الشارع العراقي في حال طرح اسماء حزبية او غير مرضية للمتظاهرين.

وقال الهاشمي في حديث لـ”احداث الوطن” انه ” من الصعب اختيار شخصية رئيس الوزراء المقبل من الاسماء التي تم طرحها من قبل المتظاهرين في حال المضي وفق الفقرات القانونية والدستورية التي توجب ترشيح رئيس الحكومة من الكتل السياسية”.

واضاف الهاشمي “قد تصوت الكتل السياسية على المرشح المقدم من قبل الشارع العراقي وهذا سيعقد المشهد” مبينا ان “الحل الوحيد هو ان تبحث الكتل السياسية عن شخصية مستقلة”.

وبين الهاشمي ان “الدفع باسماء مجربة قد يعقد المشهد في المرحلة القادمة وفي ما يخص محمد شياع السوداني فان المشكلة انه كان في حزب اسلامي وسيتم ترشيحه من قبل كتل سياسية وهو ما اثار غضب الشارع العراقي”.

وتابع الهاشمي “فذ هذه الحالة فان الفراغ الدستوري سيستمر لفترة طويلة والامر لن يحسم الا عبر ايحاءات من مرجعية السيستاني لشخصية رئيس الحكومة المقبل”.انتهى2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى