Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة والفن

انطلاق بطولة “تحدي الجاذبية” للوثب العالي في الدوحة

تنطلق مساء ،اليوم الخميس، النسخة الأولى من بطولة تحدي الجاذبية في الوثب العالي،التي ينظمها الاتحاد القطري لألعاب القوى، بمشاركة (12) رياضيا من حملة الميداليات الأولمبية والعالمية في مسابقة الوثب العالي ، لاول مرة في قطر وتقام منافساتها على المسرح الروماني بالمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”.
ويشارك في البطولة أبرز أبطال الوثب العالي في العالم في السنوات العشر الأخيرة بقيادة الأولمبي والعالمي القطري معتز عيسى برشم، والكوري الجنوبي وو سانغ هيوك المتوج بذهبية بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات /بلغراد- 2022/، والنيوزيلندي هاميش كير، بطل العام داخل الصالات “غلاسكو- 2024″، والأمريكي جون هاريسون الفائز بالميدالية الفضية ببطولة العالم “بودابست 2023″، والأوكراني بوغدان بوندارينكو المتوج بالعديد من الميداليات العالمية”.
وتقام منافسات البطولة بحضور الكوبي خافيير سوتومايور صاحب أعلى قفزة في تاريخ المسابقة، وحامل الرقم القياسي للوثب العالي (2.45م) وعدد من نجوم الوثب العالي في العقود الماضية على المستويين الأولمبي والعالمي”.
من جانبه، أعلن البطل القطري معتز برشم جاهزيته الكاملة للمشاركة في التحدي لتقديم أفضل مستوى فني والفوز بأول الألقاب في الموسم، معربا عن اعتزازه بانطلاق النسخة الأولى من قطر بعد أن كانت مجرد فكرة بتجميع أفضل أبطال العالم في الوثب العالي”.
وأكد برشم أنه يركز على تحقيق إنجاز جديد بالفوز بالبطولة ويرى أنه جاهز لها بعد مشاركته في جولتي شيامين وشنغهاي قبل أسبوعين في الدوري الماسي ، وقد استفاد كثيرا من الناحية البدنية والذهنية وهو ما سيمنحه دفعة معنوية لتحقيق طموحاته هذا العام بالدفاع عن لقبه في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى