Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

برلماني سابق يدعو عبر “احداث الوطن” الى سحب يد وزير المالية واحالته للتحقيق

دعا عضو مجلس النواب السابق محمد اللكاش، اليوم الاربعاء، الى سحب يد وزير المالية فؤاد حسين واحالته للتحقيق.

وقال اللكاش في حديث لـ”احداث الوطن” ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البرزاني والذي يتحكم باغلب مؤسسات الإقليم يتحمل تبعات الخلافات بين حكومة المركز والإقليم وعدم التزامه بالنظام الفدرالي وذهابهم الى النظام الكونفدرالي وتوطين علاقته مع الحكومات الاتحادية المتعاقبة على انها حكومات مغانم للسلطة الحاكمة في الإقليم”.


واضاف اللكاش ان “اي وفد يأتي من الإقليم للتفاوض مع حكومة المركز يجب ان تكون كل الملفات حاضرة وعلى مسطرة الدستور ومنها النفط والثروات الطبيعية الاخرى والمنافذ الحدودية وعلاقة الإقليم مع الكيان الصهيوني وتسليم المطلوبين والمحكومين من الإرهابين والصداميين الى القضاء العراقي والقواعد الامريكية في اربيل والمادة 140 وان لايكون الإقليم عامل زعزعة في استقرار العراق”.


وطالب اللكاش “رئيس الوزراء بسحب يد وزير المالية وإحالته الى التحقيق بسبب صرف أموال الى الإقليم خلافا لقانون الموازنة الاتحادية لعام 2019 وعلى الادعاء العام أخذ الإجراءات بصدد هذا الموضوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى