Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

بسبب المنافذ الحدودية.. العراق يخسر ١٠ مليارات دولار سنويا

أكد عضو مجلس النواب عن اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، الخميس، ان العراق يخسر 10 مليارات دولار “سنوياً” بسبب الفساد الذي تشهده المنافذ الحدودية.


وقال كوجر، إن “العراق يخسر ما يقارب 10 مليارات دولار سنوياً بسبب عمليات الفساد في المنافذ الحدودية وسيطرة الأحزاب وعناصرها العسكرية على الحدود وكافة النشاطات التجارية”.


وأضاف، أن “التقديرات التي رصدناها في اللجنة المالية تشير إلى أن إيرادات المنافذ الحدودية العراقية تصل إلى 16 مليار دولار سنوياً، لكن ما يصل إلى خزينة الدولة أقل من 6 مليارات دولار، وهذا التفاوت بين مجموع الإيرادات مقارنةً بما يصل لخزينة الدولة يسبب كارثة اقتصادية، وربما سيؤدي كشف هذه الملفات إلى عودة الاحتجاجات في الشارع العراقي”.


ولفت، إلى أن “تحركات رئيس الوزراء وخطاباته الإعلامية ستضع الحكومة في موقع المواجهة الخطيرة مع العناصر العسكرية التي لن تستسلم بالتنازل عن أرباحها من هذه المنافذ الحدودية حتى وإن كانت المواجهة بالسلاح وتوجيه التهديدات لمسؤولين في لجان الرقابة الذي يشرفون على الرسوم الجمركية في المنافذ الحدودية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى