Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

بغداد تحتضن أعمال المؤتمر الدولي السابع لاتحاد الحقوقيين العرب

احتضنت العاصمة بغداد اليوم أعمال المؤتمر الدولي السابع لاتحاد الحقوقيين العرب الذي يعقد برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،تحت شعار(نحو استراتيجية عربية حقوقية نهضوية لمواجهة تحديات الامن القومي)، بمشاركة عربية
والقى رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين الامين العام المساعد لاتحاد الحقوقيين العرب / الدكتور محمد نعمان الداودي/ كلمة في المؤتمر / رحب فيها بالضيوف العرب،مؤكدا “ان المؤتمر يعقد في ظروف حساسة ودقيقة ،سيما في ظل استمرار العدوان الصهيوني على اهلنا في فلسطين(غزة) ، الذي اسفر عن تشريد أكثر من مليون ونصف المليون من سكان غزة ،مما دفع مجلس الامن الدولي إلى اصدار قرار بوقف القتال” .
واضاف الداودي” ان ذلك يلقي على عاتقنا نحن الحقوقيون توثيق الجرائم التي ارتكبها العدوان الصهيوني على ابناء شعبنا العربي في غزة ،.
وأشار إلى” ان عراقنا تجاوز العديد من الأزمات وهو يسير على لعب دوره الجيوسياسي المهم ، إلى جانب محاربة الفساد والمخدرات ،وهو جدير بتحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقه ،ومنها استضافة هذا المؤتمر ،كما لنا كل الثقة والأمل بعودة مقر اتحاد الحقوقيين إلى بغداد بعد مضي اكثر من ثلاثين عاما ” .
من جانبه اكد بشير الخندوش من تونس في كلمته نيابة عن رئيس اتحاد الحقوقيين العرب / شبيب المالكي /” ان المؤتمر يعقد في ظروف بالغة الدقة ،اذ يرتكب العدو الصهيوني أبشع المجازر بحق الشعب الفلسطيني وبمنعه من الحصول على حقوقه المشروعة والمتمثلة باقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف”.
وقال علي ضمور الامين العام لاتحاد الحقوقيين العرب : نشكر هذا البلد الأصيل العراق على عقد هذا المؤتمر معربا عن امله في ان يصوت الجميع لعودة مقر اتحاد الحقوقيين العرب في بغداد بعد غيبة كبيرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى