Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

تفاصيل لقاء علاوي بالكتل السياسية.. شرط اساسي للتصويت على كابينته

اشار قيادي في تحالف الفتح الى إنّ الاجتماع الذي عقد مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي حضره أغلب قادة الصف الأول بالكتل والأحزاب السياسية.


وأفاد القيادي بأنّ “القوى السياسية العربية السنية والكردية، وضعت خلال الاجتماع شرطاً للموافقة على رئيس الوزراء المكلف، وهو تحديد موعد لانتخابات مبكرة ضمن برنامجه الحكومي”، بالإضافة إلى الإصرار على ما تسميه القوى السياسية نفسها، “قضية تمثيل المكونات بشكل عادل في الكابينة (التشكيلة) الوزارية”.


وأوضح كذلك أنّه “تم الاتفاق على عقد اجتماع ثان، اليوم الأربعاء، لحسم الخلافات تلك بشكل نهائي، فضلاً عن تشكيل لجنة مصغرة من عدة شخصيات سياسية لتقريب وجهات النظر حيال ملف الحكومة، باشرت، منذ صباح اليوم الأربعاء، تحركاتها”.


وأضاف أنه “تم الاتفاق بين قادة الكتل والأحزاب السياسية، على أنّ الكتل لها حق الاعتراض على أي اسم من أسماء الوزارات في كابينة علاوي الحكومية المرتقبة خلال عملية التصويت في البرلمان، دون أن يكون لها حق ترشيح بديل عنه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى