Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

خامنئي: لا نعقد الامل على العدو ولا ننتظر موافقته على برامجنا

حذر المرشد الأعلى الإيراني علي الخامنئي، اليوم الثلاثاء ، من عقد الآمال على العدو او انتظار موافقته على برامج تطوير التكنلوجيا في البلاد.

وقال الخامنئي في لقاء مع حكومة بزشكيان، إن “الرئيس استشارني في اختيار الوزراء فأيدت بعضهم وشددت على بعض آخر فيما لم أبد برأي على كثيرين لم أعرفهم”، مبينا أن “ايران تعرف اليوم بتطورها العسكري وكونها قوة إقليمية ولها عمق استراتيجي”.

وأضاف: “اذا لم نصل الى أسس الذكاء الاصطناعي فقد يشكلون وكالة للذكاء الاصطناعي في العالم مثل الطاقة الذرية ويعيقون تقدم البلاد”، مؤكدا أننا “يجب ان لانعقد الامل على العدو ولا ننتظر موافقته على برامجنا”.

واكد أن “مفتاح مشاكل البلاد الاقتصادية يكمن في الإنتاج ويجب ان تؤخذ هذه القضية على محمل الجد”، مشددا على “ضرورة أن تكون الأولوية العاجلة لحكومة بزشكيان هي حل مشكلة الغلاء والتضخم والتواجد بين الناس”.

وخلال الاجتماع الأخير لمراجعة مؤهلات الوزراء المقترحين للحكومة الرابعة عشرة، أبلغ بزشكيان أعضاء البرلمان أنه اختار جميع أعضاء الحكومة بالتنسيق مع خامنئي.

وأثارت هذه الكلمات ردود فعل واسعة من الشخصيات السياسية ووسائل الإعلام والمواطنين والمستخدمين الإيرانيين.

وتمكن بزشكيان من نيل حكومته ثقة البرلمان في 21 من آب/أغسطس الجاري، وذلك بعد سجال طويل داخل البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى