Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خبراء يحذرون من فيروس خطير “مختبئ”

حذر خبراء الصحة من أن فيروسا “مختبئا” يمكن أن يعود هذا الربيع، ويتسبب في دخول المستشفى أو الوفاة لدى أولئك الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.
وبحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بدأت حالات الإصابة بالفيروس التالي لالتهاب الرئة البشري (hMPV) في التزايد بالفعل، وكانت نتيجة اختبار ما يقارب 7.5% من الأشخاص في الولايات المتحدة إيجابية للفيروس في منتصف مارس، وهو أعلى مستوى منذ أبريل من العام الماضي.
وقال الدكتور إد هاتشينسون، من جامعة غلاسكو، إنه تم التعرف على الفيروس التالي لالتهاب الرئة البشري “فقط من خلال التسلسل الجيني في عام 2001، وعندها تم إدراك أنه مرض تنفسي شائع جدا، وموجود في جميع أنحاء العالم، ويسبب بعض الأمراض الخطيرة جدا”.
ويمتلك الفيروس التالي لالتهاب الرئة البشري العديد من الأعراض المشابهة لتلك التي تظهر على فيروس كورونا والإنفلونزا، ويمكن أن يؤدي إلى التهاب رئوي قاتل لدى عدد صغير من المرضى.
وتشمل الأعراض سيلان الأنف والتهاب الحلق والسعال والصفير.
وتشير الدراسات إلى أنه على مدى السنوات الأربع الماضية، كان شائعا مثل الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) والإنفلونزا. وكان السبب الثاني الأكثر شيوعا لالتهابات الجهاز التنفسي لدى الأطفال بعد الفيروس المخلوي التنفسي في آخر 25 عاما.
وقال الدكتور إيان جونز، من جامعة ريدينغ: “عادة ما تبلغ الحالات ذروتها في وقت مبكر من العام ثم تتضاءل على الرغم من وجود قدر معين دائما”.
ويختلف تأثير الفيروسات من سنة إلى أخرى، وتختلف شدة فيروس واحد على الآخر لأسباب عديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى