Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة والفن

رباعي ريال مدريد يعيد الفريق إلى حقبة زيدان التاريخية

ريال مدريد مستواه الحقيقي في الأسابيع الماضية، واستطاع الفوز بلقب كأس العالم للأندية، ثم حقق انتصارين مهمين في الليجا، قبل أن يسحق ليفربول بخماسية في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

المثير في انتصارات ريال مدريد الخمسة الأخيرة أنها اتسمت بالغزارة التهديفية، حيث أحرز الفريق 20 هدفاً، بمعدل 4 أهداف في المباراة الواحدة، وسجّل في جميع المباريات 4 أهداف أو أكثر، باستثناء مواجهة أوساسونا التي انتهت بهدفين نظيفين.

صحيفة آس الإسبانية نشرت تقريراً تستعرض خلاله إحصائية مهمة تعكس مدى تطور ريال مدريد على الصعيد التهديفي هذا الموسم، وذلك بوصول 4 لاعبين إلى حاجز 10 أهداف، وهو أمر يحدث للمرة الأولى منذ موسم 2017-2018 الذي كان الأخير في حقبة زين الدين زيدان الأولى، والأخير أيضاً للأسطورة كريستيانو رونالدو.

واستطاع رباعي خط هجوم ريال مدريد أن يتخطوا جميعهم حاجز 10 أهداف هذا الموسم في جميع المسابقات، بواقع 18 هدفاً لفينيسيوس جونيور، ونفس العدد بالنسبة لكريم بنزيما، و12 هدفاً لفيدريكو فالفيردي، وأخيراً 10 أهداف لرودريجو.

آخر مرة حدث فيها هذا الأمر كان في موسم 2017-2018 عندما سجّل كريستيانو رونالدو 44 هدفاً، وبنزيما 19 هدفاً، وخاميس رودريجو 11 هدفاً، وماركو أسينسيو 10 أهداف.

كما يملك ريال مدريد فرصة لإضافة لاعبين آخرين لهذه القائمة في الموسم الحالي، ونخص بالذكر لوكا مودريتش وماركو أسينسيو اللذان يملكان 6 أهداف، وإدير ميليتاو صاحب 5 أهداف.

وفي حال استطاع هذا الثلاثي من الوصول إلى 10 أهداف، فإن الفريق سيحطم الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في موسم 2016-2017، عندما تمكن آنذاك 7 لاعبين من فعل ذلك، وهم رونالدو، بنزيما، موراتا، إيسكو، خاميس، أسينسيو وراموس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى