Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

شرط لتمرير حصة الاقليم في موازنة العام الجاري

اكد النائب منصور البعيجي، الأحد، على عدم التصويت على حصة الاقليم في موازنة العام الحالي في حال كانت اكبر من الاستحقاق الفعلي للاقليم، مشروط بتسليم حكومة كردستان لكافة ايرادتها النفطية وغير النفطية الى الحكومة الاتحادية حالها حال المحافظات الاخرى ولن تكون هناك اي مجاملة بهذا الامر .
وقال البعيجي، في بيان تلقت “احداث الوطن” نسخة منه، ان “جميع الوفود التي تاتي وستأتي من قبل حكومة كردستان الى بغداد تاتي للتفاوض على كسب المزيد من المغانم بالموازنة للاقليم على حساب محافظاتنا الوسط والجنوب وهذا الامر يحصل في كل عام مع بداية اقرار الموازنة للاسف الشديد والمتضرر الوحيد هو محافظاتنا لان الاقليم ياخذ ولايعطي وهذا مالانقبل اونسمح به نهائيا”.
واضاف: “اذا كان للاقليم رغبة حقيقية بان يستلم موازنة كاملة من الحكومة الاتحادية فعليه ان يسلم كافة ايرادتة النفطية وغير النفطية وان يذعن للقانون والدستور الذي حدد الثروات الطبيعية هي ملك لكافة ابناء الشعب العراقي توزع بالتساوي لتحقيق العدالة بين جميع المحافظات اذا كان الاقليم جاد في مساعية لانه من غير الممكن ان تمرر حصة الاقليم بالموازنة بدون ان يسلم ايرادتة كاملة”.
وشدد، على انه “من غير الانصاف ان يتم اعطاء اقليم كردستان اكثر من استحقاقة القانوني بالموازنة وعدم تسليمه للحكومة الاتحادية الايرادات من قبل حكومة اقليم كردستان التي تتعامل مع الحكومة الاتحادية وكأنها دولة اخرى وليس جزء لايتجزأ من العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى