Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاقتصادية

صالح: العراق يعيش حالة من الاستقرار الاقتصادي بسبب اقرار الموازنة

اوضح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح اليوم السبت، بان العراق يعيش حالة عالية من الاستقرار الاقتصادي.

وذكر صالح في تصريح تابعته “وطن نيوز ” ، ان “البلاد تعيش في حالة عالية من الاستقرار الاقتصادي جراء اقرار قانون الموازنة العامة وانطلاق المشاريع الجديدة والاعمال بمختلف مفاصلها، وان قانون الموازنة قد لامس بالفعل دخلًا ايجابيا مضافاً لاكثر من مليون مواطن بين وظائف جديدة وتوسع في الرعاية الاجتماعية ، مع اصرار عالي في الحفاظ على برامج الدعم في نطاق الوقود والزراعة والسلة الغذائية.

واضاف صالح “كما ان اطلاق شرارة السير باعمال الخدمات على نطاق البلاد وبشكل واسع قد قاد الى تفعيل قطاع الاعمال وسوق العمل في آن واحد ولاسيما في مكافحة انشطة البطالة واستمرار سياسة طلب قوية تساعد على استدامة توفير فرص العمل”.

واشار صالح الى ان “نشاطا اعماريا في قطاع التشييد والبناء والبنى التحتية هو في حالة دؤوبة و لم يتوقف بل هو في تصاعد  مستمر، منوهين ان قطاع البناء والتشييد هو من القطاعات الحيوية المسؤولة عن تشغيل قرابة ٢٠٪؜ من قوة العمل الوطنية ذلك في مختلف فقرات الاعمال والمهارات البشرية|.

ولفت صالح الى ان “العراق يتمتع حاليا بفائض في الحساب الجاري لميزان المدفوعات نسبة الى الناتج المحلي الاجمالي يقارب في تقديري الشخصي موجب ١٠٪؜ وهو مؤشر عالي ساعد على تعزيز رصيد العراق من احتياطي العملات الاجنبية الداعمة للاستقرار”.

ويكمل صالح “هناك آمال كبيرة تنتظر اطلاق كلا من صندوق العراق للتنمية ومشروع طريق التنمية الاستثماري وهكذا فان اجتماع عوامل ايجابية في مسار الحياة الاقتصادية باتت اليوم تفوق الكثير من السلبيات الموروثة بعد ان اتضحت الرؤية والمسار الصحيح في طريق التنمية التي  تعبر بحق عن شراكة فعلية بين الدولة والسوق او القطاع الخاص دون اغفال الاهداف الاجتماعية في تعظيم سعادة الانسان ورفاهيته وتوفير الضمانات الحياتية  وهي الغاية المثلى التي تسعى الدولة اليها حاليا ومستقبلًا “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى