Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

صحة كربلاء تنجح باستخدام علاج للمصابين بكورونا

أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسَة، الخميس، عن نجاح علاج حالات الإصابة بفيروس كُورونا المستجد عبر بلازما الدم من حالة سابقة أصيبت وتماثلت للشفاء.


وقال مدير قسم الأمور الفنية بالدائرة عدي السلامي، في بيان تلقت “احداث الوطن” نسخة منه، إن “دائرة الصحة استخدمت مؤخراً بلازما الدم”، أو “بلازما النقاهة”، لعلاج أحد مرضى فيروس كورونا، بعمر (75) عاماً وكانت حالته حرجة جدا، مما يُمهَد الطريق لعلاج مرضى أخرين من ذوي الحالات الحرجة المصابين بالفيروس نفسه، وذلك بعد ثبوت الكفاءة السريرية لهذا العلاج”.


وأضاف السلامي ، أن “الدائرة استندت في خطوتها هذه إلى النتائج العلمية التي أكدت احتواء بلازما الدم لدى المُتعافين من الفيروس على عدد كبير من الأجسام المناعية التي تسهم في دعم وتعزيز القوة المناعية للمريض الذي يعاني من مُضاعفات الإصابة بفيروس كوفيد-19”.


وأكد “وضع بروتوكول استخدام علاج بلازما الدم وفقاً للمعايير العالمية، مبيناً أنه تم “وضع شروط التبرع بالبلازما وتحديد المرضى الذين سوف يتلقون هذا النوع من العلاج”.


ولفت السلامي إلى أن ” إستخدام بلازما الدم في العلاج ساهم كثيراً في تعجيل شفاء المريض، وساعد كثيراً في انخفاض عدد الأيام التي قضاها في المستشفى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى