Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

عبد المهدي يتلقى اتصال هاتفي من ترامب ويتفق معه على هذا الشيء

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، ان القوات العراقية مستمرة بحماية السفارة الامريكية وباقي البعثات الدبلوماسية، فيما اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب ثقته بأهمية دور العراق وقيادته.


وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقت “أحداث الوطن” نسخة منه ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تلقى اتصالا هاتفيا في الساعة ١٩:٣٠ من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي استفسر عن الأوضاع في العراق وعن التطورات المحيطة بالسفارة الاميركية في بغداد”.

واضاف ان “عبد المهدي شرح ان الاحداث جاءت بعد الأحداث الأخيرة المؤلمة وانه سبق وأن وضح – قبل يومين – لوزير الدفاع الأمريكي اسبر خطورة تبعاتها”، مشيرا الى ان “عبد المهدي اوضح أن القوات الأمنية العراقية مستمرة في القيام بواجبها في حماية السفارة الامريكية وباقي البعثات الدبلوماسية والممثليات”.

واكد عبد المهدي في معرض الحديث عن الوضع الاقليمي ان “الحكومة العراقية سعت دائما للحفاظ على علاقات طيبة بدول الجوار ومنها جمهورية ايران الاسلامية وكذلك الدول الغربية الصديقة وفي مقدمتها الولايات المتحدة الاميركية”، لافتا الى ان “الأوضاع تدهورت بسبب الخلافات بين الجانبين وان العراق يريد ان يكون بلد تفاوض وتهدئة ليبعد خطر الحرب عن العراق وعن الجميع”.

وبين عبد المهدي للرئيس الاميركي “إنكم تذكرون بأنكم لاتريدون الحرب ونسمع من القادة الإيرانيين موقفا مشابها، وقد اكد العراق على أهمية التفاوض أو على الأقل الوصول إلى ترتيبات واتفاقات واقعية للتهدئة”.

من جانبه أكد الرئيس الاميركي “ثقته بأهمية دور العراق وقيادته ومايمكن ان يلعبه في هذا المضمار”.

واتفق الرئيسان على ابقاء الخطوط المباشرة مفتوحة بينهما لمتابعة الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى