Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

قلق كبير بصفوف مسلمي فرنسا بعد فوز أقصى اليمين

مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، يساور الناخبين المسلمين قلق من احتمال فوز أقصى اليمين الذي يخشون أن يكونوا أول ضحاياه.
وتقول سارة البالغة من العمر 23 عاماً والعضو في تجمع للنساء المسلمات يحمل اسم “خلاص صوراً نمطية” Khlass les cliches إن ثمة “خطراً فعلياً” برؤية التجمع الوطني (أقصى اليمين) يفوز في الانتخابات التشريعية، مع ما قد يحمله ذلك من “قوانين معادية للإسلام” تدعو إلى “تقييد حرياتنا الفردية” على صعيد المعتقد واللباس، بين أمور أخرى.
لم يُخفِ التجمع الوطني في السابق معارضته للذبح الحلال. وفي 2021 اقترح الحزب مقترح قانون يحظر “الأيديولوجيات الإسلامية” ويمنع وضع الحجاب في كل الأماكن العامة. وتمنع التشريعات الفرنسية راهناً وضع الحجاب في المدارس الرسمية وتمنع البرقع في الأماكن العامة.
وفرنسا هي من الدول الأوروبية التي تضم أكبر عدد من المسلمين مع نحو ستة ملايين شخص.
وأعربت سارة عن خوفها من “تشريع” هذا العداء للمسلمين “في حال تكاثر الأعمال المناهضة للمسلمين مع وصول حزب يجاهر بعنصريته إلى رأس السلطة”، حسب تأكيدها.
ومساء السبت في ليون في جنوب شرق البلاد، سار نحو أربعين شخصاً من قوى أقصى اليمن في الشوارع وهم يصرخون “نحن نازيون” و”المسلمون خارج أوروبا” على ما أظهرت مقاطع مصورة نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وندد عميد مسجد باريس الكبير شمس الدين حفيظ بهذا التحرك، داعياً السلطات إلى “التحرك فوراً” حيال “هذا التعبير المتطرف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى