Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

كوريا الجنوبية تستنجد بالمجتمع الدولي لايقاف ممارسة كوريا الشمالية بـرميهم “لبالونات القمامة “

دعت كوريا الجنوبية المجتمع الدولي الى ايقاف ممارسة كوريا الشمالية الأخيرة المتمثلة في ارهاب بالونات القمامة غير الحضاري ويتحدى العصر الحديث وأن يدين بقوة سلوك كوريا الشمالية الخطير.
وذكر تقرير كوري جنوبي انه في الفترة من 28 مايو إلى 26 يونيو، نفذت كوريا الشمالية سلسلة من ست هجمات إرهابية، حيث أطلقت أكثر من 2000 بالون مملوءة بالقمامة إلى كوريا الجنوبية، ردًا على قيام المنظمات المدنية الكورية الجنوبية بإرسال بالونات إلى كوريا الشمالية تحتوي على منشورات مطبوعة تنتقد كيم جونغ أون وأجهزة USB تحتوي على أغانٍ كورية لإطلاع الكوريين الشماليين على حقيقة كوريا الشمالية، لكنه عمل غير حساس ومنخفض المستوى لا نفس البلد يمكن أن نفهم.
واوضح انه بغض النظر عن مدى حساسية كوريا الشمالية للدعاية. ومن الواضح أن ممارسة إلقاء بالونات القمامة على كوريا الجنوبية هي عمل إرهابي ينبغي إدانته من قبل المجتمع الدولي، تسببت بالونات القمامة الكورية الشمالية في إتلاف المركبات الكورية الجنوبية، وكسر الزجاج وأسطح المنازل، بل وأشعلت الحرائق بسبب خلل في أجهزة التفجير. علاوة على ذلك، توقفت الطائرات في مطار إنتشون، الأمر الذي كان من الممكن أن يؤدي إلى وقوع إصابات جماعية إذا تعرضت للقصف.
وبين التقرير انه لا أحد يستطيع أن يجزم بالمواد الكيميائية التي قد تستخدمها كوريا الشمالية في المستقبل لتنفيذ أعمال إرهابية، وليس فقط القمامة ، لذلك فإن الإرهاب القذر الذي تمارسه كوريا الشمالية هو عمل خطير للغاية يهدد الأمن القومي، ويتعين على حكومة كوريا الجنوبية أن تبقي كل احتمالات الإرهاب مفتوحة وتراقب استفزازات كوريا الشمالية التي لا يمكن التنبؤ بها ، والأهم من ذلك، المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة .
واشار الى :” ان ممارسة كوريا الشمالية الأخيرة المتمثلة في إرهاب بالونات القمامة هي عمل غير حضاري يتحدى العصر الحديث، ويتعين على المجتمع الدولي أن يتخذ موقفاً واضحاً وأن يدين بقوة سلوك كوريا الشمالية الخطير ، ويجب على المجتمع الدولي ان يحاسب النظام بحزم ويطالبه بقوة بالالتزام بالقانون الدولي والمبادئ الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى