Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

متنبئ جوي يوضح حقيقة الشتاء المبكر.. الصيف مستمر في تحميصنا

بين المتنبئ الجوي محمد الدوري، اليوم الأربعاء، حقيقة الشتاء المبكر، فيما اكد ان الصيف مستمر في تحميصنا.

وقال الدوري في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي وتابعته “احداث الوطن” ان “الخريف سيجيءُ بموعده والشتاء سيجيءُ بموعده أيضاً، والصيف يستمر في تحميصنا مع فتور تدريجي وبطيء للحر حتى 22 أيلول/سبتمبر، مع حلول فصل الخريف وفق حركة الشمس الظاهرية طبعاً وليس مناخياً”.

وأضاف، أنّ “التقلبات الجوية المحدودة التي تشهدها بعض المناطق الشمالية هذه الأيام اعتيادية جداً، وليس لها علاقة بقوة أو موعد الشتاء المقبل، وحدثت عدة مرات خلال العقد المنصرم”.

وأشار المتنبئ، إلى آب من عام 2015 عندما تأثرت كركوك وعدد من المحافظات الشمالية بعواصف رعدية جافة أي وميض كثيف للبرق وزمجرة للرعد مع هطول أمطار خفيفة غير معتبرة، مبيناً أنّ “السيناريو ذاته تكرر هذا العام”.

وأوضح الدوري، أنّ “فرص الأمطار مستمرة حتى نهاية الأسبوع الأول من آب/أغسطس الجاري وتشمل فقط مناطق محدودة من الشمال العراقي وربما بعض المناطق الغربية”.

وبيّن، أنّ “صورة الموسم الشتوي القادم لم تتضح أساساً”، مبيدياً أسفه “لانتشار الأخبار الكاذبة في الآونة الأخيرة في مواقع التواصل الاجتماعي بالعراق كالنار في الهشيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى