Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة والفن

معرض جديد في لندن يستكشف إرث كوكو شانيل

وطن نيوز-منوعات

يحتضن معرض جديد مخصص لمصصمة الأزياء الشهيرة غابرييل شانيل في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن حوالي 200 قطعة من مجموعة المتحف. ويُعد الأول من نوعه في المملكة المتحدة المخصص لمصممة الأزياء الشهيرة التي بنت واحدة من أنجح العلامات التجارية.

ويجمع المعرض قطعًا من مجموعة متحف فيكتوريا وألبرت، ومتحف الأزياء “Palais Galliera” في العاصمة الفرنسية باريس، و”Patrimoine de Chanel” (المجموعات التراثية لدار الأزياء)، ويضم حوالي 200 قطعة ملابس في المجموع.

ويبدأ المعرض بعرض بلوزة ذات ياقة يعود تاريخها إلى عام 1916. هذه القطعة المصنوعة من قماش الجيرسي الحريري الفاخر تُعد أحد أقدم أزياء شانيل الباقية.

ثم ينتقل بعد ذلك من خلال الفساتين النهارية ذات الخصر المنخفض من عشرينيات القرن الماضي إلى “بيجامات السهرة” من الستينيات (مجموعات السراويل المصممة خصيصًا من الديباج واللاميه) عبر غرفة من مستويين لبدلات التنورة الرمزية للعلامة التجارية؛ قبل أن ينتهي بقطع من مجموعة شانيل النهائية لعام 1971.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى