Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

منهم مقرب من ابو مهدي المهندس.. إنزال جوي أمريكي في بغداد لاعتقال ثلاث قادة فصائل عراقية وهذه التفاصيل

زعمت مصادر على صلة بمجموعات مسلحة في العراق أن الولايات المتحدة نفذت فجر الخميس عملية في العاصمة العراقية لاعتقال عدد من قادة بعض أبرز الفصائل الموالية لإيران، لم تسفر عن شيء.

وتزامنت هذه التسريبات مع سقوط عدد من الصواريخ في محيط السفارة الأميركية في بغداد، الخميس، تسببت في انطلاق صافرات الإنذار داخل المنطقة الخضراء، من دون الإبلاغ عن ضحايا أو إصابات.

وقالت المصادر العراقية لصحيفة “العرب” وتابعتها “أحداث الوطن” إن الجيش الأميركي في العراق أطلق، الخميس، عملية لاعتقال ثلاثة من قادة الفصائل الموالية لإيران من معاقلهم في بغداد عبر عمليات إنزال جوي، ردا على القصف المتكرر الذي تتعرض له المعسكرات التي يستخدمها في البلاد .

وأضافت، أن العملية استهدفت اعتقال شبل الزيدي زعيم كتائب الإمام علي ومساعد بارز لزعيم حركة النجباء أكرم الكعبي، فضلا عن شخص ثالث عمل لسنوات بالقرب من نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبومهدي المهندس، الذي قتل في غارة أميركية عندما كان يرافق قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في بغداد، في الثالث من يناير الماضي.

المستهدفون بالاعتقال

• شبل الزيدي زعيم كتائب الإمام علي

• مساعد لأكرم الكعبي زعيم النجباء

• شخص مقرب من أبومهدي المهندس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى