Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراقمقالات وتقارير

موجة الامطار تعري حكومة الخدمات البصرية

شهدت محافظة البصرة هطول امطار غزيرة متأثرة بالمنخفض الجوي القادم من البحر الاحمر.
حيث غمرت معظم الاحياء السكنية بمياه الامطار واغلقت بعض الشوارع مما يؤكد فشل الحكومة المحلية بأنشاء شبكات الصرف الصحي.
محمد جبار مواطن من اهالي حي الجزائر يؤكد ان موجة الامطار الاخيرة بينت حجم المأساة التي يعيشها الشعب البصري ، لافتا الى ان حكومة البصرة اثبتت انها حكومة شعارات لاغير.
وبين محمد ان الاهالي كلهم أمل بأن تأتي حكومة محلية تخدم ابناء المحافظة لكن على مايبدو ان هذه الامال تشتت مع كل موجة هطول للامطار حيث ان البصرة تطفوا على بحر من النفط ويطفو فوقها مستنقعات مائية والشعب البصري يعيش مابين النفط الجوفي والماء السطحي لكنه لايتمتع بأي من خيراتهم على سواء.
فيما بين المواطن عدي الحساني انه من المؤسف ان نتكلم عن سوء الخدمات في محافظة البصرة لاننا لانتكلم عن مدينة فقيرة بل نتكلم عن قلب العراق النابض وشريانه المغذي له.
وهذا الشريان الريعي الذي لاينفذ خيره يشكو الاهمال والتهميش ، نعم البصرة هي المهمشة وليست بقية المحافظات كالشمالية التي يناون على انهم مهمشين.
متأسفا عن ماوصلت اليه البصرة من حال سيء حتى وصل بنا اننا نستجدي الخدمات من الحكومات المتتالية ، ولم تنفعنا اغلب الحكومات لان الترليونات التي صرفت ذهبت معظمها الى جيوب الفاسدين ، وان الخدمات الترقيعية التي قدمتها حكومة العيداني والتي صرفت عليها الترليونات كانت عبارة عن خدمة اكساء الطرق بمادة القير دون انجاز شبكات الصرف الصحي.
هذا واقرت الجهات الحكومية غرق الكثير من المناطق لاسيما مركز المدينة ناهيك عن المناطق النائية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى