Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي
أخر الأخبار

تركيا تفرج عن جنود سوريين.. والأسد يندد بـ”أردوغان العدو”

(احداث الوطن) – متابعات

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن أنقرة أطلقت، الخميس، سراح 18 من جنود النظام السوري كانت احتجزتهم في وقت سابق شمال شرقي سوريا، فيما ندد الرئيس السوري، بشار الأسد، بنظيره التركي، رجب طيب أردوغان واصفا إياه بالعدو.

وقالت الوزارةى التركية على تويتر “إن عناصر النظام الـ18 الذين تم ضبطهم الثلاثاء، أثناء عمليات التمشيط والاستطلاع وبسط الأمن في جنوب شرق مدينة رأس العين تمت إعادتهم بعد التنسيق مع الجانب الروسي”.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قال في وقت سابق، الخميس، إن بلاده تجري محادثات مع سوريا بشأن عودة 18 شخصا تبيّن أنهم عناصر في قوات النظام السوري الى دمشق

ونقل حساب وزارة الدفاع التركية على تويتر عن أكار أنه “يجري حاليا التباحث مع الروس في تسليم 18 شخصا تبيّن أنهم عناصر في النظام” السوري، وأن اثنين من بينهم تلقيا العلاج في مستشفى تركي.

واحتجزت السلطات التركية العناصر، الثلاثاء، قرب منطقة رأس العين الحدودية خلال عمليات استطلاع، وأجرت تحقيقات لمعرفة إن كان ما يدّعونه صحيحا.

وأعلن الرئيس التركي، مرارا أن انقرة لن تسمح أبدا للمقاتلين السوريين الاكراد الذين تعتبرهم أنقرة “إرهابيين” بالبقاء عند الحدود السورية التركية بـ”زي (قوات) النظام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى