Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

ملفات عدة … يناقشها بوتين واردوغان في سوتشي

وطن نيوز-دولي

طرح الرئيسان الروسي والتركي في مستهل لقائهما في سوتشي اليوم حزمة الملفات الساخنة التي سيبحثانها، وتشمل صفقة الحبوب، وقضايا الطاقة، والوضع في أوكرانيا وسوريا.

فيما اشار الرئيس الروسي خلال اللقاء الى ان العلاقات متنوعة في قطاعات الزراعة والاقتصاد، وبطبيعة الحال سنستكمل المفاوضات حول مركز الغاز الروسي في تركيا، حتى يكون وضع الأسواق أكثر استقرارا ، مبينا “أمامنا آفاق جيدة في التعاون الثنائي في قطاعي الزراعة والتعدين” ، مؤكدا ان تركيا دخلت العصر النووي بعد وصول الوقود النووي الروسي إلى محطة “أكويو”.

واكد بوتيم ان بلاده حققت الكثير في سوريا وأعرف أنها قضية حساسة بالنسبة لتركيا، ووضعنا حجر الأساس في هذا الشأن ، مشيرا الى ان الشعب الروسي هب لمساعدة الشعب التركي الذي كان يعاني من تبعات الزلزال المدمرة، وكانت روسيا سباقة في المساعدة، وهو ما يعكس طبيعة العلاقات الصحيحة بين البلدين.

من جانبه بين الرئيس التركي على هامش اللقاء ان  تتطور العلاقات بين روسيا وتركيا في مختلف القطاعات، ولاسيما في المجال التجاري، حيث وصل التبادل إلى مستوى 100 مليار دولار ، مؤكدا اننا  نعتزم إجراء التبادلات التجارية بالعملتين الوطنيتين.

واضاف بوتين اننا سنقوم بتطوير التعاون في قطاع الغاز الطبيعي ، مشيرا الى اننا سنتعاون في مجال البيئة ومكافحة حرائق الغابات وساعدت الطائرات الروسية في إخماد حرائق الغابات في تركيا وهذا خطر مشترك نتعرض له.انتهى.م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى