Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

تركيا تعلن مقتل” 1427 ” من حزب العمال في العراق وسوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل / 1427/ من مسلحي حزب العمال الكردستاني في العمليات الحربية التي ينفذها الجيش التركي ضد مسلحي الحزب في شمالي العراق وسوريا خلال العام الجاري .
وقال الناطق بأسم الدفاع التركية / زكي آكتورك / في احاطة اعلامية اليوم الخميس : أن عمليات الجيش التركي في شمالي العراق وسوريا خلال العام الجاري والتي تركزت بضربات نفذتها الطائرات المقاتلة التركية اسفرت عن مقتل / 1427/ من المخربين التابعين لحزب العمال الكردستاني بينهم 681 شمالي العراق و746 شمالي سوريا.
واشار آكتورك الى ان عدد المسلحين الذين قتلوا في عمليات الجيش التركي ضد حزب العمال خلال الاسبوع الماضي في شمال العراق وسوريا بلغ / 72/ من مسلحي التنظيم .
وأكد ضبط 340 شخصًا بينهم 4 من المسلحين أثناء محاولتهم التسلل إلى البلاد بطرق غير شرعية، خلال الأسبوع الماضي مشيرا الى منع 863 آخرين من التسلل إلى البلاد.
وشدد الناطق الاعلامي على ان العمليات التي ينفّذها الجيش التركي خارج الحدود، وتحديداً شمال العراق وسوريا هدفها الاساس تأمين حدودها وأن الهدف ليس التعدي على سيادة أي من الدولتين.
واضاف ان حزب العمال الكردستاني “بي كي كي” يتخذ من جبال قنديل شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي وان الجيش التركي يعمل جاهدا من اجل تجفيف منابع الارهاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى