Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

الجواهري ينتقد توجه العراق نحو الطاقات البديلة: لا نعرف كيف اقتنعت بها الحكومة!

بين الخبير الاقتصادي حمزة الجواهري، اليوم الاحد، ان الطاقات المتجددة ما تزال لغاية الان عبارة عن مشاريع لم تنفذ على ارض الواقع، والتي لن تتجاوز 2000 ميغاواط في البداية، لكن يفترض ان يكون هذا الميدان من العمل مستمر مستقبلا ليأخذ نسبة معينة وعالية من انتاج العراق للطاقة”.

وقال الجواهري “هذا المشروع مناسب للمناطق البعيدة عن المدن لكي تستطيع تطوير مثل هذه المناطق، ولكن الغريب بالموضوع هو ان العراق يبيع طاقة للعالم فكيف نلجأ لطاقة بديلة متجددة وتكلف رؤوس اموال عالية جدا، حيث ان الميغاواط الواحدة المنتجة من الطاقة الشمسية يمكن ان ننتج بتكاليفها اربعة ميغاواط لو استخدمنا الغاز او النفط، وعليه رؤوس الاموال الاولية تكون كبيرة”.

ويوضح “كان الاجدر، وبدلا من هذه الاموال التي ستصرف للطاقة الشمسية، ان يكون التوجه نحو استكشاف الغاز في المنطقة الغربية من العراق، حيث توجد كميات هائلة منه، ممكن ان تحول العراق الى ان يكون مصدرا للغاز، لكن المسألة غير مدروسة بشكل جيد ولا نعرف كيف اقتنعت بها الحكومة العراقية، التي هي بالأساس تبيع الطاقة فكيف تشجع الطاقات المنافسة”.

ويشير الى ان “موضوع التلوث البيئي الحاصل في العالم، هو نتيجة حرق الوقود الاحفوري من قبل الدول الصناعية الكبرى، لكن مرروا هذه الكذبة علينا والكثير صدقها وكأنما نحن اصبحنا مسؤولين عن هذا التلوث، بينما الحقيقة هي أن التلوث بمدينة امريكية واحدة، هو اكبر من التلوث الحاصل بالعراق كله، وهنا تتضح الكذبة التي اعلنها الغرب والتي روج لها اشخاص مقابل اموال”، مؤكدا ان “مشروع الطاقة المتجددة يتعارض مع المصالح الوطنية باستثناء المناطق البعيدة عن المدن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى