Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

السودان.. قبيلة كبيرة تنحاز للجيش والدعم السريع يبدي مرونة حول دخول المساعدات

أعلن رئيس مجلس الصحوة الثوري وزعيم قبيلة المحاميد في إقليم دارفور بغرب السودان، موسى هلال اليوم الاثنين، انحيازه الكامل للجيش السوداني في القتال ضد «قوات الدعم السريع» فيما أعلنت قوات الدعم السريع في السودان أنه لا توجد أي عقبات تمنع دخول المنظمات وفق اتفاقيات معلنة للتوزيع والانتشار.
وقال بيان للدعم السريع اليوم الثلاثاء “تأكيداً لموقفنا المعلن، والتزامنا بتسهيل وصول المواد الإغاثية والإعانات للمحتاجين في كل المدن والأرياف في نطاق سيطرة قوات الدعم السريع، نجدد استعدادنا الكامل للتعاون في المسألة الإنسانية والجلوس والنقاش حول أفضل الطرق لتوصيل الإغاثة للمواطنين”.
وأضاف بيان الدعم السريع “نؤكد بشكل قاطع أنه لا توجد أي عقبات تمنع دخول المنظمات وفق اتفاقيات، معلنة للتوزيع والانتشار ، ويمكن أن يتم الاتفاق والالتزامات التي تترتب على الدعم السريع من توفير الحماية وتسهيل التوزيع، وستكون قواتنا على أهُبة الاستعداد للوفاء بالمتطلبات الضرورية”.
وقال البيان “استبقت قيادة الدعم السريع، الجميع بإصدارها مواجهات ميدانية صارمة للقادة والأفراد، لضمان تنفيذ تعهداتها، بتسهيل وصول المواد الإغاثية والإعانات لمستحقيها، كما نبهنا ولا نزال إلى مساعي الطرف الآخر (الجيش المختطف) والمليشيا المتحالفة معه لاستغلال العملية الإنسانية واستخدامها سلاحاً لتجويع المواطنين في المناطق خارج سيطرتهم”.
وأضاف البيان” ختاماَ.. نؤكد استعدادنا توقيع أية اتفاق أو تفاهمات من شأنها إنقاذ حياة المواطنين، من منطلق التزامنا الأخلاقي تجاه شعبنا، واحتراماً للمواثيق والمعاهدات الدولية المنظمة للعمل الإنساني. ونحث المجتمع الدولي والمنظمات، للتعجيل بتقديم المساعدات لمئات الآلاف من المحتاجين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى