Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

محلل: حديث التيار الصدري عن رئاسة الوزراء مناورة ولا حظوظ لديه

بين المحلل السياسي حيدر الموسوي إن التيار الصدري، ليس لديه حظوظ قوية بالانتخابات، سواء قبل إعلان زعيمه مقتدى الصدر الانسحاب أو بعد عودته اليها، وما يتم الترويج له بشأن رئاسة الوزراء مجرد مناورة تقوم بها شخصيات في التيار، إذ كيف نتحدث عن منصب رئاسة الوزراء قبل إجراء الانتخابات، وما هي المعايير التي يفترض على أساسها أن يحصل على 100 مقعد أو هذا المنصب، فهذا كلام له أهداف سياسية وانتخابية فقط”.

وقال الموسوي، أن “هذا الكلام ليس منطقيا أو علميا، لأنه لا يمكن التكهن بالنتائج ومدى التفاهم والتحالفات بين القوى السياسية، لكن بالمجمل ان المشهد لن يختلف عن السابق، باعتبار أن العرف السياسي الذي سارت عليه العملية السياسية في العراق، هو أن تتم تسمية الرئاسات الثلاث بسلة واحدة وفق صفقة متفق عليها من جميع المكونات”.

واضاف “تعتمد هذه الأمور على من سيحصل على الأصوات الأكثر، إضافة الى الفيتو الخارجي الذي له كلمة مهمة، والرأي الأفضل الذي يعتمد في تسمية الرئاسات الثلاث، حيث أن مقاليد الامور بالداخل العراقي بيد اللاعب الخارجي والتفاهمات الاقليمية والدولية، فهي الفاعل الاساسي في حسم هذه الامور، وبحسب المعطيات لا يمكن أن يكون منصب رئاسة الوزراء من نصيب التيار الصدري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى