Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراقعربي ودولي

الشرطة الإيرانية تهدد باعتقال الرعايا الأجانب ممن لا يحملون جوازات للسفر إلى العراق

هدد القائد العام للشرطة الإيرانية، الجنرال أحمد رضا رادان، اليوم الأربعاء ، باعتقال من وصفهم بـ”الرعايا الأجانب غير الشرعيين” الذين يريدون التوجه إلى العراق للمشاركة في زيارة الأربعينية من دون وجود أوراق رسمية أو جوازات سفر معتمدة.

وقال الجنرال رادان في تصريحات صحافية تابعتها “وطن نيوز”، أنه” لا يمكن للمواطنين والرعايا الأجانب غير المصرح لهم الذهاب إلى العراق للمشاركة في زيارة الأربعين، وإذا تحرك هؤلاء الأشخاص نحو الحدود، فسيتم القبض عليهم ونقلهم إلى المعسكرات”.

وأضاف “على المواطنين أن يعلموا أنه عند الحدود ‎لن يُعطى أحد كتاب رسمي أو جواز سفر للعبور على العراق ويجب على الجميع تهيئة الجوازات قبل التوجه إلى المنافذ البرية”.

ووجه الجنرال رادان تحذيراً للأفغان والباكستانيين غير الشرعيين في إيران “يجب على المواطنين غير الإيرانيين الموجودين داخل البلاد بطريقة غير شرعية أن يعلموا أيضًا أنهم إذا ذهبوا إلى الحدود، فسيتم القبض عليهم وإرسالهم إلى معسكرات لترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية”.

وعن عدد الإيرانيين الذين سجلوا في الموقع الالكتروني لمنظمة الحج والزيارة للمشاركة في زيارة الأربعين لهذا العام، أجاب القائد العام للشرطة الإيرانية “سجل قرابة مليوني شخص، وأصدرنا مليون ونصف جواز حتى الآن منها 650 منها أوراق للعبور وليست جوازات وهذا تم بالتنسيق مع الجانب العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى