Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

مهاجم ترامب.. سعى لتجنيد أفغان للقتال بأوكرانيا

قال رايان روث، المشتبه به فيما بدا أنها محاولة لاغتيال المرشح الرئاسي الأميركي الجمهوري دونالد ترامب، أمس الأحد، لإحدى الصحف في 2022 إنه أقام في كييف خلال صيف ذلك العام لتشجيع الناس على القتال من أجل أوكرانيا.
ونقلت شبكتا “سي. إن. إن” و”فوكس نيوز” وصحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولي إنفاذ قانون لم تذكرهم بالاسم قولهم إن رايان روث (58 عاماً) من هاواي هو المشتبه به في الواقعة. وأحجم مكتب التحقيقات الاتحادي “إف. بي. آي” عن التعليق على هوية مهاجم ترامب.
وقال روث، في مقابلة نشرتها صحيفة “نيوزويك رومانيا” في يونيو 2022، عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا: “الكثير من الصراعات الأخرى رمادية، لكن بالتأكيد هذا الصراع أبيض وأسود. هذا أمر يتعلق بالخير ضد الشر”. وتشير تعليقاته إلى أنه كان في كييف في ذلك الوقت.
وبعد مرور نحو أربعة أشهر على شن روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا، قال روث إنه يرى أن الحرب وصلت إلى مرحلة حرجة ودعا إلى مزيد من الدعم الدولي.
وعندما سئل عما كان يفعله في أوكرانيا، قال روث إن هدفه في البداية كان القتال لكنه تحول إلى مناصرة قضية أوكرانيا وحشد تأييد آخرين لها بعد عدم قبوله بسبب سنه وافتقاره للخبرة العسكرية.
وقال روث: “إذا لم ترسل الحكومات جيوشها الرسمية، فعلينا نحن المدنيين أن نحمل الشعلة ونقوم بذلك. معنا هنا بعض الأشخاص الرائعين لكن عددهم قليل للغاية بالنسبة للعدد الذي يجب أن يكون هنا”.
ويقاتل المئات من غير الأوكرانيين في مواجهة القوات الروسية، كما لعب آخرون دوراً في محاولة تجنيدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى